طلب التوظيف الموسمي

تسجيل الدخول

طلب توظيف موسمي

تعليمات التوظيف الموسمي

أولاً: تعليمات عامة :
  1. فتح باب القبول للسعوديين والمقيمين.
  2. لا يعتبر هذا الطلب تعييناً بل فقط لإدراج الأسماء ضمن بيانات المتقدمين.
  3. يتم التعيين بعد اجتياز المقابلة الشخصية عن طريق رئيس المكتب، فيما عدا من يتم تعيينهم مركزيا من قبل الإدارة
ثانياً: مراحل التقدم بطلب العمل في الوظائف الموسمية:
  1. تقديم الطلب عن طريق البوابة الإلكترونية للمؤسسة.
  2. بالنسبة للمتقدمين للوظائف القيادية (رئيس ، نائب ، عضو) عليهم اتباع ما يلي:

أ- ‌تعبئة البيانات الخاصة بالوظائف القيادية عبر البوابة الإلكترونية (قائمة : موسم حج 1437 – التوظيف الموسمي – نموذج البيانات الخاصة بطالبي العمل على الوظائف القيادية (رئيس ، نائب ، عضو) ) أو بالدخول على الرابط التالي

ب- حضور المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظيفة (رئيس ، نائب) وفق المواعيد التي سيتم الإشعار بها لاحقا عبر رسائل الجوال النصية SMS

ثالثا : الأوراق الثبوتية المطلوبة:
  1. عدد (2) صور شمسية مقاس 4×6
  2. صوره من بطاقة الأحوال المدنية (الشخصية) أو الإقامة.
  3. صوره من آخر مؤهل، مع ضرورة إحضار الشهادات الأصلية للمطابقة للمتقدمين على الوظائف القيادية (رئيس، نائب، عضو) وفق تعليمات وزارة الحج.
  4. بالنسبة للمتقدمين السعوديين: شهادة تعريف من عمدة الحي أو العمل .
  5. بالنسبة للمتقدمين غير السعوديين: يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول حتى انتهاء أعمال موسم الحج على الأقل، بالإضافة إلى إحضار خطاب عدم ممانعة من الكفيل بالعمل في الوظائف الموسمية، علما بأن المؤسسة وفقا لتعليمات وزارة الداخلية ستقوم برفع قائمة بالمتقدمين من المقيمين (المترجمين) للعمل في الوظائف الموسمية للنظر في إمكانية التوظيف من عدمه.
  6. سيتم حفظ الملف بالشئون الإدارية ولا يرد لصاحبه، كما يحق للمؤسسة رفض أي طلب دون إبداء الأسباب.
رابعاً : بنود مذكرة التفاهم :
  1. المحافظة على سمعة الدولة في تقديم خدماتها بكل ما يعنيه شعار وزارة الحج المتوارث ((خدمة الحاج ... شرف - أمانة - مسئولية)) وستقدر المؤسسة كل من يتعاون في الإبلاغ عن اي تجاوز ﻻ قدر الله للمسئول وفق التدرج الإداري الذي يصل لقمة الهرم الإداري ان استدعى الأمر.
  2. المحافظة على النظام والتعامل ببشاشة والمحافظة على حقوق الحاج مطلب شرعي أمام حاج بيت الله الحرام زائر مسجد المصطفي صلى الله عليه وسلم.
  3. تدوين الموظف الموسمي لرقم اتصال صحيح يساهم بشكل كبير للتواصل معه وإبلاغه بكل ما يستجد حتى في مواسم العمل القادمة بإذن الله.
  4. يجب العلم بأنه من الممكن أن تختلف قيمة المبلغ المستحق على المبلغ المرصود في العقد عند صرف المكافآة الموسمية حيث أن مبلغ الاستحقاق لكل مستوى وظيفي يحتسب بناء على إجمالي أجر الأيام الفعلية التي عملها الموظف محسوما منها الغياب والجزاءات الناتجة عن المخالفات الإدارية إن وجدت ومضافا إليها أي مكافآت أو بدلات مستجدة خلال فترة العمل.
  5. المؤسسة الأهلية للأدلاء بصفتها الإدارة العليا تؤكد على أهمية عدم مباشرة العمل بأي نوع من أنواعه قبل توقيع العقد بين الموظف ورئيس المكتب، وفي حال مخالفة ذلك فإن المؤسسة تخلي مسئوليتها عن أي التزامات مالية تجاه الموظف المخالف عن الفترة التي تقع خارج نطاق المدة الزمنية المحددة بالعقد.
  6. إن إثبات الموظف الموسمي للحضور والإنصراف دون مباشرته لمهامه الوظيفية فعليا يضعه في مسائلة أمام جهة اﻻختصاص لدى الدولة ولن يعتد بأي تعليمات أو توجيهات سيرتكز عليها بخصوص هذا التجاوز.
  7. لضمان سرعة تسليم الموظفين الموسميين مستحقاتهم المالية من المهم جدا تزويد جهة اﻻختصاص خلال أسبوع من توقيع العقد النهائي ببيانات الحساب البنكي، كما أن المؤسسة على استعداد أن تسعى للتنسيق لفتح حساب بنكي للموظف الموسمي حال عدم توفره لديه.
  8. التقدم بطلب العمل الموسمي من خلال موقع الإنترنت للمؤسسة وتقديم الوثائق الثبوتية اللازمة والصحيحة وسارية المفعول والمطابقة لأصولها يعتبر أساسا لقبول الطلب وبناء أي إجراءات لاحقة من ترشيح وتعيين ومستحقات، وللمؤسسة الحق في إلغاء طلب التقدم للعمل الموسمي وحتى العقد الموسمي في حال ظهر لها وجود أي نقص في الأوراق أو تبين عدم سلامتها ومطابقتها للأصول، دون أن يكون للمتقدم أو الموظف الموسمي أحقية الرجوع على المؤسسة بأي مطالبات مالية عن فترة عمله غير النظامية السابقة.
  9. التقدم بالطلب وحتى الترشيح من قبل المؤسسة لا يعني تعيينا و لا يحق للمتقدم مطالبة المؤسسة عن تعويضه ماليا عن أيام عمل لم يباشر فيها العمل فعلا في الموقع المعين به سواء كان عدم المباشرة لظروف خاصة بالمتقدم أو لظروف خاصة بموقع العمل.
  10. إثبات المباشرة الفعلية وأيام العمل الفعلية للموظف الموسمي سيكون بموجب البصمة ولا يحق له الرجوع على المؤسسة بأي مطالبة مالية عن أي أيام عمل لم يثبت فيها تواجده بالبصمة.
  11. على الموظف الموسمي في حال ترشيحه من قبل المؤسسة بالمباشرة الفورية في موقع العمل وليس للموظف الموسمي الرجوع على المؤسسة بأي أثر مالي أو نظامي في حال مخالفه لذلك.
  12. يلتزم المتقدم للعمل الموسمي في حال ترشيحه من قبل المؤسسة بالمباشرة الفورية في موقع العمل المرشح عليه واعتبارا من تاريخ المباشرة المعتمد له، وأنه في حال عدم مباشرته خلال 48 ساعة بحد أقصى من تاريخ إشعاره بالترشيح فللمؤسسة الحق في إلغاء ترشيحه وليس له الرجوع على المؤسسة بأي مطالبات مالية أو نظامية علما بأن الاستحقاق المالي سيبدأ من تاريخ أول بصمة فعلية بحسب ما تم إيضاحه في الفقرة رقم 10.
  13. يقر المتقدم للعمل الموسمي بأنه اطلع على بنود عقد التوظيف الموسمي الذي سيتم التوقيع عليه عند التعيين مع رئيس موقع العمل، وتعتبر هذه المذكرة جزه لا يتجزأ منه، وأنه اطلع على اللائحة الإدارية للتوظيف الموسمي والمعتمدة من المؤسسة ، وتعهده بالتقيد والالتزام بما ورد فيهما.

كما يمكنكم الاطلاع على نموذج عقد التوظيف الموسمي من خلال الرابط