الأخبار

أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لأعمال موسم الحج

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المنطقة بمنزل سموه مساء يوم الاثنين 4 صفر 1434هـ الحفل الختامي لأعمال موسم الحج الماضي 1433هـ الذي جرى خلاله تكريم جميع القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية والقطاعات الأهلية والتطوعية التي أسهمت بعد فضل الله تعالى في تحقيق نجاح موسم الحج الماضي.
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى وكيل إمارة المنطقة المساعد سكرتير لجنة الحج المهندس إبراهيم عوض الأحمدي كلمة عبر فيها عن معاني الشكر والامتنان لسمو أمير منطقة المدينة المنور لرعايته الحفل الختامي لأعمال موسم الحج ورعايته لأعمال الحج بالمنطقة .
وقال :" لقد عملت القطاعات في موسم الحج بحمد الله وتوفيقه بكل جد وإخلاص تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - لخدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم , متطرقاً إلى الانجازات التطويرية التي حققتها لجنة الحج ومن بينها إعادة الهيكلة التنظيمية للوحدات العاملة في السكرتارية والعمل على استخدام التقنية في جميع المهام المسندة وتطبيق المفاهيم العلمية في أعمال التنسيق والمتابعة والرصد مع التركيز على مفهوم الجودة في تقييم الأداء ".
وحمد المهندس الأحمدي الله سبحانه وتعالى بعد استعراضه لبعض الإحصاءات العامة لأعمال موسم الحج الماضي على اختتام موسم حج كانت سمته الهدوء والطمأنينة والانسيابية في العمل, مرجعًا الفضل في ذلك إلى المولى العلي القدير ثم إلى توجيهات سمو أمير المنطقة.
بعدها شاهد الحضور فيلماً وثائقي عن أعمال موسم الحج , ثم ألقى معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع كلمة القطاعات المدنية العاملة في الحج قال فيها :"إن الله تعالى حبا هذه البلاد بقيادة حكيمة جعلت دستورها تحكيم شرع الله القويم ونهج نبيه محمد صلى الله عليه وسلم فكانت الحصن الحصين بعد توفيق الله في ترسيخ التلاحم بين أبناء البلاد وتعميق روح الانتماء فيهم لهذا الوطن الغالي ولولاة الأمر حفظهم الله" .
وأضاف :إننا نعيش بهجة شفاء الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وجزاه خير الجزاء على ماقدمه لأمته ووطنه من خدمات جليلة يأتي في مقدمتها أمره - أيده الله - بتنفيذ أعمال توسعة الحرمين الشريفين خدمة للمسلمين , داعيا المولي القدير أن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية وأن يجعله ذخرا للإسلام والمسلمين يسانده ويشد من أزره سمو ولي عهده الأمين .
وهنأ معاليه سمو أمير منطقة المدينة المنورة بنجاح موسم الحج الماضي , متوجها لسموه بالتقدير والعرفان لاهتمامه ومتابعته المستمرة ووقوفه الشخصي على مختلف مواقع الخدمات للوقوف على مدى جاهزية منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن , مثنيا على الجهود التي قدمتها جميع القطاعات العاملة في إطار لجنة الحج لتحقيق الهدف الأسمى الذي يتمثل في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن .
عقب ذلك ألقى الشاعر الدكتور مدني شاكر الشريف قصيدة شعرية فصحى نالت استحسان الجميع . بعدها ألقى قائد لواء الملك فيصل للأمن الخاص بالحرس الوطني اللواء أحمد بن محمد الشلهوب كلمة القطاعات العسكرية العاملة في الحج رفع في مستهلها أسمى عبارات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة مغادرته - حفظه الله - المستشفى سالما معافى بعد العملية الجراحية التي أجراها وتكللت بالنجاح , سائلا المولى العلي القدير أن يمتعه بلباس الصحة والعافية ليواصل مسيرة الخير والعطاء لوطنه وأمته .
كما أعبر عن أعمق التهاني لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على النجاح الكبير الذي تحقق لموسم الحج الماضي , مرجعًا ذلك إلى فضل الله تعالى ثم الاهتمام والرعاية التي توليها الحكومة الرشيدة وحرصها الدائم على راحة حجاج بيت الله الحرام تجسيدا لشرف الخدمة التي اختص الله بها هذه البلاد و، وكذلك تفاني جميع المشاركين في أداء هذا الواجب الإسلامي العظيم , مقدمًا التهنئة لسمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المنطقة بهذه المناسبة , معربًا عن خالص التقدير لسموه على جهوده المخلصة وتوجيهاته السديدة ومتابعته المستمرة والمباشرة وحرصه على توفير جميع الإمكانات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن .
وقال :" لقد ترجمت توجيهات سموكم إلى واقع عملي من خلال توحيد الجهود بين مختلف القطاعات والجهات المشاركة في أعمال الحج بالمدينة المنورة حيث تضافرت تلك الجهود وفق رسالة واضحة وجلية مضمونها تسخير الإمكانيات والطاقات لخدمة الحجاج زوار المسجد النبوي الشريف مما أسهم بشكل فعال في إنجاح أعمال تلك الجهات حتى أصبحت المدينة المنورة رائدة في خدمات الحج الذي تتضح فيه صورة صادقة ومضيئة عن هذه البلاد الطاهرة ".
ثم كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية العاملة في الحج .
حضر الحفل معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف الشيخ عبدالعزيز الفالح وفضيلة رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد ومعالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد العقلا ووكيل إمارة المنطقة سليمان الجريش ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء سعود الأحمدي وعدد من كبار المسؤولين بمنطقة المدينة المنورة من مدنيين وعسكريين .