الأخبار

الأدلاء تلتقي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية سريلانكا

التقى نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة الدليل عصام بن عبد العزيز دمياطي أمس وفد مكتب شئون حجاج سيرلانكا برئاسة وزير الشئون الإسلامية والبريد بجمهورية سريلانكا /عبد الحليم محمد هاشم ، وذلك في مقر المؤسسة..وأوضح دمياطي إلى أنه تم خلال الاجتماع التباحث في الموضوعات المتعلقة بأعداد الحجاج وإسكانهم وتنقلاتهم، وكافة شؤون الحجاج إضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة. كما نقلوا تحيات المسئولين في بلادهم للمملكة العربية السعودية التي تربطهم بها علاقات أخوة وصداقة يعتزون بها.
وأشار معالي وزير الشئون الإسلامية رئيس الوفد السريلانكي إلى أنه اطلع عن كثب على سائر التعليمات والتوجيهات والجهود التي تبذلها المؤسسة لتسهيل أمور الحجاج زوار المسجد النبوي الشريف، مبيناً أن الزيارة ساهمت في دعم العلاقات الراسخة التي تربط مكتب شئون الحجاج مع المؤسسة.
من جانبه، قال دمياطي إن المؤسسة عملت وتعمل على تحسين وتطوير مستوى خدماتها مع حجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون لزيارة المدينة المنورة بما يتوافق وتطلعات وآمال راعي هذه المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في تقديم وتسخير كل الإمكانات لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم في جو يسوده الأمن والأمان والراحة والاطمئنان.