طلب الترشح لدورة الإرشاد السياحي

 

تعتزم المؤسسة الأهلية للأدلاء بالتحضير لتقديم دورات من قبل الهئية العامة للسياحة والتراث الوطني لمنسوبي المؤسسة من الموظفين وأبناء طائفة الأدلاء وذلك تمهيداً لحصولهم على رخصة مرشد سياحي لكلا الجنسين (ذكوراً وإناثاً) وحصول المؤسسة على رخصة منظم رحلات سياحية، وذلك لتتمكن المؤسسة من الارتقاء بخدماتها لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف وبما يحقق أهداف رؤية المملكة نحو رفع الاقتصاد الوطني وتحقيقه بما يتواكب مع المتطلبات المعيشية.
عليه.. فإن المؤسسة تعلن عن بدء استقبال طلبات الترشح لدورة الإرشاد السياحي ابتداءً من تاريخ 13/6/1440 وحتى تاريخ 20/6/1440

 

عن الدورة :

للأسس المهارات المطلوبة للمرشد السياحي لقيادة المجموعات في المواقع المفتوحة وفي وسائل المواصلات وفي المواقع المغلقة بالإضافة إلى مهارات التواصل الصحيحة وأساليب البحث عن المعلومة الإثرائية الدقيقة وذلك حسب اللوائح والإجراءات الموضوعة والصادرة من قبل إدارة التراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وهذه الشهادة هي أحد متطلبات حصول المتدرب علي الترخيص حيث يلزم استكمال باقي الإجراءات النظامية الأخرى والموضحة في موقع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإصدار بطاقة ترخيص مزاولة المهنة كمرشد سياحي.

 

أنواع التراخيص:

  1. مرشد عام: يشمل كافة أنحاء المملكة.
  2. مرشد منطقة: يشمل عمله نطاق منطقة إدارية.
  3. مرشد موقع: ينحصر عمله على موقع سياحي واحد.

 

شروط التدريب:

  1. سعودي الجنسية.
  2. أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً .
  3. أن يكون لائقاً طبيا.