طلب التوظيف الموسمي

طلب توظيف موسمي

تعلن شركة دليل الزوار لخدمات الحجاج وشركة الإسناد المتكامل للخدمات اللوجستية التابعتين لشركة الأدلاء عن بدء استقبال طلبات التوظيف الموسمي لموسم حج 1445هـ ابتداءً من يوم 05/8/1445هـ الموافق 15/02/ 2024م.

علماً بأن آخر يوم لاستقبال طلبات التوظيف على الوظائف القيادية (رئيس، مشرف) هو 25/08/1445هـ الموافق 06/03/2024م.

أولاً: تعليمات عامة :

فتح باب القبول للسعوديين والمقيمين.
لا يعتبر هذا الطلب شرطاً للتعيين.
خبرة لاتقل عن خمسة سنوات في الحج.
لايقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة.
يتم التعيين بعد اجتياز المقابلة الشخصية للوظائف غير القيادية (مقدم خدمة، مرشد) عن طريق رئيس المركز، فيما عدا من يتم تعيينهم مركزيا من قبل إدارة الشركتين.
يجب على الموظف الموسمي إتمام عملية التسجيل الكترونيا دون الحاجة الى الحضور الى مقر احدى الشركتين.
يحق للشركتين رفض أي طلب من طلبات التوظيف الموسمي دون إبداء لأسباب الرفض.

ثانياً: مراحل تقديم الطلب :

تقديم الطلب عن طريق البوابة الإلكترونية.
إتمام جميع الطلبات وإرفاق المستندات المطلوبة وحضور الدورات التدريبية (3) من أصل الدورات الموجودة على الموقع لكي تتمكن من الحصول على رقم الطلب.
بالنسبة للمتقدمين للوظائف القيادية (رئيس، مشرف) عليهم اتباع ما يلي:
– ‌تعبئة البيانات الخاصة بالوظائف عبر البوابة الإلكترونية (نظام التوظيف الموسمي – استقبال طلبات التوظيف – طلب الترشح لمناصب قيادية عبر النفاذ الوطني) .
– حضور المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظيفة (رئيس، مشرف) وفق المواعيد التي سيتم الإشعار بها لاحقا عبر رسائل الجوال النصية.

ثالثاً : الأوراق الثبوتية المطلوبة:

الرفع على الموقع الإلكتروني صورة شخصية واضحة بخلفية بيضاء.
الرفع على الموقع الإلكتروني صورة من آخر مؤهل.
الرفع على الموقع الإلكتروني خطاب تعريف الآيبان الخاص بالحساب البنكي للمتقدم للعمل الموسمي موضحاً به ختم البنك أو أصل البطاقة البنكية للآيبان.
بالنسبة للمتقدمين غير السعوديين: يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول حتى انتهاء أعمال موسم حج 1445هـ، بالإضافة إلى إدخال بيانات الطلب في نظام أجير حسب اللائحة المخصصة للتوظيف في نظام أجير لطلب العمل الموسمي.  

رابعاً: بنود مذكرة التفاهم:

1- المحافظة على سمعة الدولة في تقديم خدماتها بكل ما يعنيه شعار وزارة الحج والعمرة المتوارث ((خدمة الحاج … شرف – أمانة – مسئولية)) وستقدر الشركتين كل من يتعاون في الإبلاغ عن أي تجاوز لا قدر الله للمسؤول وفق التدرج الإداري الذي يصل لقمة الهرم الإداري إن استدعى الأمر.
2- المحافظة على النظام والتعامل ببشاشة والمحافظة على حقوق الحاج مطلب شرعي أمام حاج بيت الله الحرام زائر مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
3- تدوين الموظف الموسمي لرقم اتصال صحيح يساهم بشكل كبير للتواصل معه وإبلاغه بكل ما يستجد حتى في مواسم العمل القادمة بإذن الله.
4- يجب العلم بأنه من الممكن أن تختلف قيمة المبلغ المستحق على المبلغ المرصود في العقد عند صرف المكافأة الموسمية حيث إن مبلغ الاستحقاق لكل مستوى وظيفي يحتسب بناء على إجمالي أجر الأيام الفعلية التي عملها الموظف محسوما منها الغياب والجزاءات الناتجة عن المخالفات الإدارية إن وجدت ومضافا إليها أي مكافئات أو بدلات مستجدة خلال فترة العمل.
5-شركة دليل الزوار لخدمات الحجاج وشركة الإسناد المتكامل للخدمات اللوجستية التابعتين لشركة الأدلاء بصفتها الإدارة العليا تؤكد على أهمية عدم مباشرة العمل بأي نوع من أنواعه قبل توقيع العقد بين الموظف ورئيس المركز، وفي حال مخالفة ذلك فإن الشركتين تخلي مسئوليتهما عن أي التزامات مالية تجاه الموظف المخالف عن الفترة التي تقع خارج نطاق المدة الزمنية المحددة بالعقد.
6-إن إثبات الموظف الموسمي للحضور والانصراف دون مباشرته لمهامه الوظيفية فعليا يضعه في مسائلة أمام جهة الاختصاص لدى الدولة ولن يعتد بأي تعليمات أو توجيهات سيرتكز عليها بخصوص هذا التجاوز.
7-التقدم بطلب العمل الموسمي من خلال موقع الشركتين الإلكتروني على الإنترنت وتقديم الوثائق الثبوتية اللازمة والصحيحة وسارية المفعول والمطابقة لأصولها يعتبر أساسا لقبول الطلب وبناء أي إجراءات لاحقة من ترشيح وتعيين ومستحقات، وللشركتين الحق في إلغاء طلب التقدم للعمل الموسمي والعقد الموسمي في حال ظهر لهما وجود أي نقص في الأوراق أو تبين عدم سلامتها ومطابقتها للأصول، دون أن يكون للمتقدم أو الموظف الموسمي أحقية الرجوع على الشركتين بأي مطالبات مالية أو غير مالية عن فترة عمله غير النظامية السابقة.
8-التقدم بالطلب وحتى الترشيح من قبل الشركتين لا يعني تعيينا ولا يحق للمتقدم مطالبة الشركتين بتعويضه ماليا عن أيام عمل لم يباشر فيها العمل فعلا في الموقع المعين به سواء كان عدم المباشرة لظروف خاصة بالمتقدم أو لظروف خاصة بموقع العمل.
9-على الموظف الموسمي – في حال تعيينه من قبل الشركتين – المباشرة الفورية في موقع العمل وفي حال عدم مباشرته خلال 48 ساعة بحد أقصى من تاريخ إشعاره بالتعيين فللشركتين الحق في إلغاء العقد وليس له الرجوع على الشركتين بأي مطالبات مالية أو نظامية علماً بأن الاستحقاق المالي سيبدأ من تاريخ أول دوام فعلي له مثبت من رئيس المركز.
10-يقر المتقدم للعمل الموسمي بأنه اطلع على بنود عقد التوظيف الموسمي الذي سيتم التوقيع عليه عند التعيين مع رئيس موقع العمل، وتعتبر هذه المذكرة جزأ لا يتجزأ منه، وأنه اطلع على اللائحة الإدارية للتوظيف الموسمي والمعتمدة من الشركتين ، ويتعهد بالتقيد والالتزام بما ورد فيه.