طلب التوظيف الموسمي

برنامج مهارات القيادة المتميزة في خدمة ضيوف الرحمن

عنوان البرنامج مدة البرنامج التوقيت منفذ البرنامج
من الى
برنامج مهارات القيادة المتميزة في خدمة ضيوف الرحمن يوم واحد 11ليلا 2صباحا المدرب عبدالله الدوسري

الهدف العام من البرنامج:

  • تحديث المعرفة بالمهارات القيادية في مجال إدارة المكاتب والإشراف الفعال.
  • تطویر أسالیب الأداء لضمان تنفيذ الخطة التشغيلية وبرامج الخطة التشغيلية.
  • تخفیف العبء على المشرفین والرؤساء.
  • بناء مهارات جديدة لدى مدراء المكاتب ترتبط بصميم عملهم وتتعامل مع مشكلات وتحديات تؤثر على أدائهم ونجاحهم في العمل.
  • دعم المرشحين لإدارة المكاتب وتوجيههم نحو اكتساب سمات شخصية ومهنية جديدة تجعلهم أكثر تأثيراً في بيئة العمل
  • تمكين المرشح  من التحسين المستمر لمهارات وقدرات فريق العمل
  • بناء ودعم وتطوير المهارات الحرجة ( الإستراتيجية ) المؤثرة في كفاءة وفاعلية المدير
  • تعريف  القيادة والقائد وأهمية ومتطلبات القيادة وعناصرها
  • اكتساب مسئولي المكاتب المعارف المھنیة والوظیفیة وصقل المهارات والقدرات للعاملين .  
  • جماعات النقاش التي تقوم على تبادل الآراء بشأن مشكلات العمل والحلول المختلفة لها.

المستهدفون:

  • المرشحون لإدارة المكاتب والمشرفون على فرق العمل.
  • العاملين التنفيذيين في مجال تطوير الموارد البشرية.
  • القيادة الإدارية بالمنظمات الحكومية والخاصة.

المحاور التدريبية :

المحور الأول: تعريف القيادة والقائد:

  1. الأدوار الحديثة للأداء وأهمية القيادة.
  2. تحليل معارف و مهارات القائد.
  3. متطلبات القيادة وعناصرها.
  4. الفرق بين القيادة والإدارة.
  5. نظريات القيادة.

المحور الثاني:  أنماط القيادة :

  1. التعريف بالقيادة الرسمية والقيادة الغير رسمية.
  2. أنواع القادة حسب نظريات القيادة.
  3. واجبات القيادة
  4. العناصر القيادية ومهارة اكتشافها.
  5. حالة تطبيقية في مهارة القيادة.

المحور الثالث:  منهجية إعداد وصناعة القادة:

  1. واجبات القائد وحقوقه.
  2. مشكلة ضعف القيادة وحلها .
  3. مزالق القيادة .
  4. القائد الجديد.
  5. هل أنت قائد.

المحور الرابع:  فنون القيادة

  1. فن إصدار الأوامر .
  2. فن الاتصال .
  3. فن التأنيب.
  4. حالة تطبيقية.

المحور الخامس: رقابة النشاط التدريبي

  1. تقسيم النشاط التدريبي.
  2. متابعة النشاط التدريبي.
  3. اختبارات تقيميه.

ورشة عمل تقوم على تبادل الاراء بشأن مشكلات العمل والحلول المقترحه لها يشارك بها الحضور