الأخبار

البيجاوي يتفقد مكاتب خدمات الحجاج الميدانية التابعة للأدلاء

تفقد مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي يوم أمس، عددًا من مكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة الأهلية للأدلاء، يرافقه عدد من قيادات العمل الميداني بفرع الوزارة بالمنطقة.
وقد شملت الجولة مجموعة من مكاتب الخدمات الميدانية لحجاج تركيا وإندونيسيا والهند وجنوب شرق آسيا ومسلمي أوروبا، واستهل البيجاوي جولته بالوقوف على اكتمال الاستعدادات في تلك المكاتب لاستقبال الحجاج وتنفيذ الخدمات المناطة بكل مكتب، وفقًا للخطة التشغيلية المعتمدة من معالي وزير الحج، كما تحقق من عمليات استقبال جوازات سفر الحجاج وحفظها في الأرشيف، وفق إجراءات محددة تنظم عمليات مغادرة الحجاج في مجموعات بعد انتهاء زيارتهم للمدينة المنورة متجهين إلى مكة المكرمة.
وحرص البيجاوي على الاستماع لآراء بعض من منظمي قدوم الحجاج واستقصاء آرائهم حول مستوى الخدمات، التي قدمت لهم من قبل مكتب الخدمة الميدانية، مؤكدًا حرص جميع العاملين على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام زوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، والسعي لتقديم الخدمات بتميز وإتقان.وعقب الجولة، أوضح البيجاوي أن هذه الزيارات والجولات تأتي بغية التأكد من مستوى الاستعدادات والخدمات، التي تقدم لضيوف الرحمن ومدى موائمتها لتحقيق أهداف وزارة الحج وتطلعات سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالجاهزية التامة لمختلف القطاعات المشاركة في خدمات الحجاج بالمدينة المنورة، وبتوجيهات من معالي وزير الحج بأهمية الالتزام بمعايير الأداء وإكرام ضيوف الرحمن وخدمتهم بما يليق بهم، لافتا إلى أن المكاتب التي تم الوقوف عليها اليوم تتم متابعة أدائها وخدماتها على مدار الساعة من قبل لجان المتابعة والمراقبة بفرع وزارة الحج للتحقق من انتظام العمل وانضباط الأداء ومعالجة أي قصور قد يقع في حينه واستقبال ملاحظات أو شكاوى الحجاج والعمل الفوري على معالجتها.