الأخبار

المدينة تستقبل نصف مليون حاج

أوضح لـ«عكاظ» رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة الدليل حاتم بالي، أن عدد الحجاج الذين استقبلتهم المدينة المنورة يبلغ عددهم (٤٥٣٥٥٦) حاجا من كافة الجنسيات المختلفة، قدموا عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ومحطة الهجرة (البر)، لافتا إلى أن الحجاج الأندونيسيين أكثر الجنسيات المتواجدة في المدينة المنورة حيث يبلغ عددهم (٤١٩٩٤) حاجا، مشيرا إلى مغادرة (٢٤٦٨٨٧) حاجا، فيما تبقى (٢١٦٤٣٣) حاجا، حتى مساء أمس الأول (الأحد).
وفي ذات الإطار، وصلت طلائع الحجاج السودانيين والمغاربة إلى المدينة المنورة، حيث كان في استقبالهم بمقر سكنهم في المنطقة المركزية، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة حاتم بن جعفر بالي، وعضوا مجلس الادارة كمال خليفة، وفيصل سندي، ومدير العلاقات العامة والاعلام تركي الياس.
وتقدم وفد استقبال حجاج المملكة المغربية رئيس مكتب شؤون حجاج المغرب ادريس روعي، ونائبه عبداللطيف حقي ومنسق مكتب شؤون الحجاج احمد التأيد، فيما تقدم رئيس مركز شؤون الحجاج السودانيين بالمدينة المنورة الدكتور حسب الرسول بخيت وفد استقبال حجاج السودان.
وفور نزول الحجاج من الحافلات قدمت لهم مياه زمزم المبردة والتمور والورد المديني ترحيبا بهم في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.