الأخبار

اجتماعي / " إخاء " والمؤسسة الأهلية للأدلاء توقعان اتفاقية لتدريب وتوظيف 2300 يتيم في خدمة ضيوف الرحمن

وقعت المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة مساء أمس مذكرة تفاهم وتعاون مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام " إخاء " لتدريب وتوظيف 2300 يتيم لخدمة ضيوف الرحمن .
وأوضح مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام" إخاء " بالمدينة المنورة عدنان دبور، عقب توقيع الاتفاقية أن مذكرة التعاون المشترك تشتمل على عدة ركائز أساسية تمثلت في تدريب أبناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بواسطة التنسيق مع إدارة التدريب بالمؤسسة الأهلية للأدلاء للتعامل مع الحجاج والمعتمرين القادمين للمملكة وتقديم دورات مختلفة لأبناء " إخاء " تحت مسميات عدة ومضامين متنوعة على مستوى فروع إخاء بمختلف مناطق المملكة .
وأفاد دبور أن الاتفاقية اشتملت على أولوية أبناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في التوظيف الموسمي لدى الأدلاء وفتح المجال لاختيار الأبناء للمكاتب الراغبين العمل بها , فضلا عن تبني المؤسسة الأهلية للأدلاء لعدد من البرامج والأنشطة التي تقيمها " إخاء " لأبنائها على مدار العام .
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء حاتم بالي أن مجلس إدارة الأدلاء استهدف تفعيل جانب الشراكات مع المؤسسات المختلفة بالدولة ومنها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام" إخاء ", مشيرا بأهمية إيجاد سبل التعاون المشترك في مجال التدريب والتوظيف الموسمي كون مثل هذه المبادرات ستخدم بشكل أفضل ضيوف الرحمن خلال قدومهم لأداء مناسكهم سواء في الحج أو العمرة.
واضاف بالي  أن برامج التدريب التي ستقدمها الأدلاء ستزود الأبناء الأيتام بمهارات متقدمة وتعد فرصة للإستفادة من الإمكانيات التي توفرها الدولة لخدمة ضيوف الرحمن .